جمعية الرواد للطفولة-أكدز

السلام عليكم ورحمة الله ،مرحبا بك في منتديات جمعية الرواد للطفولة - اكدز ،نتمنى ان تقضي معنا لحظات مفيدة . المشرف العام.

    الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تعلن انسحابها من جلسة الحوار الاجتماعي لليوم الجمعة

    شاطر

    admin
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 740
    نقاط : 2209
    تاريخ التسجيل : 28/07/2009

    الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تعلن انسحابها من جلسة الحوار الاجتماعي لليوم الجمعة

    مُساهمة من طرف admin في الجمعة 7 مايو - 16:08

    الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تعلن انسحابها من جلسة الحوار الاجتماعي لليوم الجمعة

    اليكم نص البلاغ

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الكونفدراليــة الديمقراطيـــة للشغــل
    المكتب التنفيذي

    احتجاجا علــى لا مسؤوليـــة الحكــومــــة : الكونفدراليــة الديمقراطيـــة للشغــل تنسحــب مـن جلســة الحـــــوار الاجتماعـــي يــــوم 7 مــــاي 2010.

    إن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغـل فـي اجتماعـه الاستثنائـي يـوم 7 ماي 2010 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط، يعلن للرأي العام العمالي والوطني، أن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، انسحبت من جلسة الحوار الاجتماعي ليوم الجمعـة 7 ماي 2010 لاعتبارين أساسين:

    1- الاعتبــار الأول : وهو المرتبط باستمرار الحكومة في إفراغ الحوار الاجتماعي من مضامينه، بطرق تحايلية ولا مسؤولة، وتتمثل في حصر منهجية الحوار، وضبط جدول الأعمال مجددا.

    2- الاعتبــار الثاني : عدم الأخذ بعين الاعتبار كل المقترحات التي قدمتها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بخصوص منهجية وجدول الأعمال، خاصة مضمون الجلسة التي عقدت مع السيد الوزير الأول يوم 13 نوفمبر 2009، وجلسة 8 أبريل 2010 مع السيدين الوزيرين : وزير التشغيل، ووزير تحديث القطاعات.


    هذا ونؤكد للرأي العام أن الانسحاب من الجلسة كان مصحوبا بمقترح يتضمن:

    1- تحديد موعد لتنظيم تفاوض جماعي ثلاثي التركبة بحضور السيد الوزير الأول والكتاب العامون للنقابات والاتحاد العام لمقاولات المغرب، لإعطاء أجوبة صريحة وواضحة بخصوص المطالب المادية وتحسين الدخل لكافة الأجراء.

    2- استمرار الحوار بعد ذلك في كل القضايا والمطالب المطروحة التي تهم الأجراء وعالم الشغل.
    المكتـب التنفيـذي
    الربــاط فـي:07 ماي 2010
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    وكالة المغرب العربي
    وكالة المغرب العربي : 07 - 05 - 2010
    أعلن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن انسحاب الكونفدرالية من جلسة الحوار الاجتماعي لليوم الجمعة.

    وأوضح المكتب التنفيذي ، في بلاغ عقب اجتماعه الاستثنائي اليوم الجمعة ، أن هذا القرار يأتي لاعتبارين يرتبط أولهما باستمرار الحكومة في "إفراغ الحوار الاجتماعي من مضامينه" والثاني "بعدم الأخذ بعين الاعتبار كل المقترحات التي قدمتها الكونفدرالية بخصوص منهجية وجدول الأعمال" .
    وأشار البلاغ ، بالخصوص في هذا السياق ، إلى الجلسة التي عقدت مع الوزير الأول في 13 نونبر 2009 وجلسة 8 أبريل الجاري مع وزير التشغيل والتكوين المهني والوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة .
    وأضاف البلاغ أن الانسحاب كان مصحوبا بمقترح يتضمن تحديد موعد لتنظيم تفاوض جماعي ثلاثي التركيبة بحضور الوزير الأول والكتاب العامين للنقابات والاتحاد العام لمقاولات المغرب لإعطاء أجوبة صريحة وواضحة بشأن المطالب المادية وتحسين الدخل لكافة الأجراء .
    كما يشمل المقترح، حسب البلاغ، استمرار الحوار بعد ذلك في كل القضايا والمطالب المطروحة التي تهم الأجراء وعالم الشغل


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر - 23:07