جمعية الرواد للطفولة-أكدز

السلام عليكم ورحمة الله ،مرحبا بك في منتديات جمعية الرواد للطفولة - اكدز ،نتمنى ان تقضي معنا لحظات مفيدة . المشرف العام.

    خطوات عملية لصحة طفلك الرضيع

    شاطر

    admin
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 740
    نقاط : 2209
    تاريخ التسجيل : 28/07/2009

    خطوات عملية لصحة طفلك الرضيع

    مُساهمة من طرف admin في الأحد 31 يناير - 2:16

    خطوات عملية لصحة طفلك الرضيع


    مع أن الأمهات حديثات العهد بالولادة قد لا يشغل بالهن سوى صحة أطفالهن الرضع إلا أن البعض منهن قد يساورهن الشك في أنهن يؤدين واجبهن كاملا نحو أطفالهن. وحتى تتأكدي من حسن رعايتك للطفل إليك ما يجب أن تفعليه ليكون طفلك الرضيع في كامل صحته وعافيته.
    ‏* يجب ألا تقلقي بشأن حصول طفلك على ما يلزمه من الفيتامينات في الأشهر الستة الأولى إذا كان يرضع من لبنك الطبيعي، أما بعد فطامه فتأكدي انه يحصل على الفيتامينات من وجباته اليومية فاحرصي على أن يتناول الخضراوات والفواكه المتنوعة ومنتجات الألبان المختلفة وان تقترن الأغذية المحتوية على الحديد مثل السبانخ والأغذية المحتوية على فيتامين سي ليساعد على امتصاص الحديد‏.
    ‏*‏ اشحني جسمه بالطاقة بحصوله على القدر الكافي من النوم فمعظم نموه يحدث أثناء النوم كما آن جسمه يختزن معظم سعراته الحرارية التي يحصل عليها من طعامه أثناء نومه ويحولها إلى طاقة‏،‏ فيما بعد ذلك يقوم جسمه بصنع كرات الدم البيضاء لتقوية جهازه المناعي لمقاومة الأمراض، وعدد ساعات النوم التي يجب أن ينامها الطفل خلال العام الأول من عمره هي‏14‏ ساعة يوميا‏.
    ‏*‏ يجب أن يعيش طفلك في مناخ صحي خال من الدخان والتلوث، وإذا لم يتحقق ذلك فعليك بالخروج به إلى الهواء الطلق مرارا وتعريضه لأشعة الشمس والهواء النقي‏.‏
    ‏*‏ حصني طفلك بالتطعيمات والأمصال الخاصة بكل مرحلة من سنه لوقايته من الأمراض التي يمكن أن تضعف صحته واستعيني بالطبيب لإرشادك.‏
    ‏*‏ يحتاج طفلك إلى الحركة لتقوية عضلاته فضعيه على بطانية ليتقلب ولتنمو عظامه نموا سليما ويستطيع أن يسيطر على اتزانه فيتمكن من الجلوس والحبو والمشي وحتى تقلل الحركة من احتمال إصابته بزيادة الوزن أو السمنة‏.
    *وأخيرا تقول الدراسات الطبية إن للحب نصيبا في مساعدة طفلك على النمو فلمسات الأم الحانية تشعره بالأمان وتشحذ ثقته بنفسه كما أن للمسات الأم فوائد صحية أيضا حيث أن عمل مساج للطفل تشعره بالاسترخاء وتقوي جهازه المناعي وتقوي الدورة الدموية وتقوي عضلاته‏





    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 19 يوليو - 1:33